الطقس

الحالة المدارية في بحر العرب تتحرك نحو سواحل ظفار

توضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تطور منطقة الضغط الجوي المنخفض إلى منخفض مداري يتمركز على خط عرض 15.6 شمالاً وخط طول 53.7 شرقاً وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 17 إلى 25 عقدة (30 ــ 45 كم / ساعة)، ويبعد عن سواحل السلطنة “صلالة” حوالي 200 كم.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإشعار رقم (1) عن الحالة الجوية في بحر العرب، أنه من المحتمل تحرك المنخفض المداري باتجاه سواحل محافظة ظفار خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وتوقعت استمرار تدفق السحب المصاحبة للحالة المدارية وهطول أمطار رعدية غزيرة (50 ــ 90 ملم) والتي قد تكون مصحوبة بهبوب رياح نشطة وجريان الأودية مع انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع موج البحر (متوسط إلى هائج الموج 2 ــ 4 أمتار) على محافظة ظفار خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني الجميع بضرورة الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر والتقيد التام بقرارات وتوصيات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

زر الذهاب إلى الأعلى